الينابيع و المياه المعدنية و الحمامات الساخنة

الموضوع في 'بورصه' بواسطة murad, بتاريخ ‏19 يناير 2015.

  1. murad

    murad Moderator إداري

    أجـمـل تـحـيـة و سـلام لـزوار مـنـتـدى الـسـحـاب

    يمكن علاج " القلب " و تحدي " الروماتيزم " هذا مايقوله
    الاتراك عن ينابيعهم و حماماتهم الساخنه نعم هذه هي ينابيع تركيا الحارة ، هبة الطبيعة لفردوس الارض .

    Alsahhab 7.jpg

    بشكل عام تركيا تقدم لزوارها علاجا ثنائيا مثاليا يجمع بين ترفيه النفس و علاج الجسد بطرق واساليب نادرة ، فما أجمل أن تكون في إحدى البقاع التي يختلط فيها الاستشفاء من أمراض الجسد مع الترويح عن النفس .

    Alsahhab 12.jpg

    شيدت مدينة بورصة أول عاصمة للسلطنة العثمانية قبالة جبل ألاولوداغ التاريخي ، حيث دفعت العيون و الينابيع الطبيعية الساخنة العثمانين لبناء مجمع ضخم من الحمامات الرومانية و البيزنطينة .

    Alsahhab 3.jpg

    الينابيع المنتشرة في عدة مدن بتركيا هبة الله لساكنيها ، و أداة طبيعية للاستجمام ، فهي تخرج من باطن الارض بدرجة حرارة تزيد على 36 مئوية ، فتكون ملاذ الكثير من الناس و الاتراك و سياح في ظل قسوة فصل الشتاء و موجة الثلج التي تعيشها البلاد في هذه الاونة ، ما جعل تلك الينابيع محط اهتمامهم وارتيادهم ، وإن كانت في أماكن بعيدة عن مناطق سكناهم ، لتصبح وسيلة الاستجمام الشتوية المفضلة و الاكثر ارتياداً .

    Alsahhab 4.jpg

    فمدينة بورصة التركية تحولت حديثًا إلى مركز سياحة الينابيع الساخنة، وتصل تكلفة المشاريع السياحية المنشأة لهذا الغرض إلى نحو ملياري دولار ، وفي السنوات الأخيرة تحوّلت الينابيع إلى أماكن سياحية تحيط بها الفنادق والمطاعم وكل ما يحتاج له السائح أو الزائر ، ولأخذ قسطا من الدفء في الشتاء يجب الذهاب إلى حمامات المياه المعدنية أو الحمام القديم والحمام الجديد وحمام قره مصطفى باشا وحمام أرموتولو للنساء وغيره العديد من الحمامات والعيون الساخنة التي تشتهر بها مدينة بورصة، إضافة للفنادق المزودة بالمياه المعدنية الساخنة وغيرها من المنشآت السياحية والعلاجية ومن بينها منشآت خدمة الرياضة .

    Alsahhab 14.jpg

    ويكثر السفر إلى مدينة بورصة التركية تحديدا في فصل الشتاء حيث تُعد السياحة الشتوية فيها أجمل بكثير منها في فصل الصيف، حيث تبلغ حجوزات السفر إليها شتاء إلى ما يقارب الـ 100% من قِبل السُيّاح .

    Alsahhab 11.jpg

    خواص الينابيع و المياه المعدينة و الحمامات الساحنة :

    تحتوي على المياه الكبريتية ، مركب البيكربونات و الكاليسوم ، الاينونات الهيدروجنية و الحديد ، ويصل الحرارة في بعضها الى 75 د.م وقمية الـ PH بين ( 6،5 - 6،2 ) ، مركبات حمضية ، أملاح الصديوم ، كاربو ن ديوكسيد .

    فوائد الينابيع و المياه المعدينة و الحمامات الساحنة :

    في علاج كافة امراض الروماتيزم و تنشيط الدورة الدموية و القلب ، أضافة إلى أثرها الكبير في معالجة أمراض النساء و إرهاق الاعصاب و العضلات و الامراض العصبية و غزارة البول ( اجلكم الله ) و البدانة بشرب مياهها كما انها عقار مسكن للالام .

    Alsahhab 20.jpg

     
    amir و عبد الرحمن العنزي معجبون بهذا.
  2. يسلموووووووووووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة